جامعة الانبار – الدراسات العليا – شعبة القبول
التقديم للدراسات العليا في جامعة الانبار للعام الدراسي 2021/2022
تعلن رئاسة جامعة الانبار عن بدء التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2021/2022 ومن خلال موقع التقديم الالكتروني : adm.rdd.edu.iq
يبدأ التقديم اعتبارا من اليوم 2/5/2021 و ينتهي يوم 3/6/2021 بحسب الضوابط والتعليمات والمواعيد المعلن عنها والمثبته على موقع التقديم المنوه عنه اعلاه
على جميع الراغبين بالتقديم تحميل الضوابط وقراءة كافة التعليمات وتحميل الاستمارات المطلوبة الخاصة بالتقديم والموجودة ايضا على موقع التقديم
قبل البدء بالتقديم على المتقدم معرفة المستمسكات المطلوبة وهي :
- صورة شخصية
- وثيقة او تأييد تخرج ( للمتقدمين لدراسة الماجستير والدبلوم العالي ) معنونة الى الكلية التي يرغب بالتقديم اليها مثبت فيها معدل المتقدم ( رقماً وكتابة ) وتخصصه ومعدل الطالب الاول على دفعته ( للدورين الاول والثاني ) وللدراستين ( الصباحية والمسائية ) وفي حالة عدم وجود دراسة مسائية يتم تثبيت ذلك في الوثيقة او التاييد ، ( تعتمد الوثائق الصادرة في سنة 2020 شرط ان تتضمن المعلومات المطلوبة المذكورة انفاًً )
- وثيقة او تأييد ( مع الامر الجامعي بمنح الشهادة ) ( للمتقدمين لدراسة الدكتوراه ) مثبت فيها معدل المتقدم وتخصصه بالاضافة الى وثيقة او تاييد بشهادة البكالوريوس
- بالنسبة للمتقدمين الحاصلين على شهادتهم من خارج العراق فعليهم جلب شهادة المعادلة الصادرة من دائرة البعثات والامر الوزراي باحتساب المعدل
- المستمسكات الرسمية ( هوية الاحوال المدنية او البطاقة الموحدة ) و شهادة الجنسية و بطاقة السكن او تأيد السكن
- شهادة كفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية واللغة العربية
- عدم ممانعة ( للموظفين فقط ) من الوزراة التي ينتسب اليها المتقدم حصراًً
- كتاب الاستثناء من الوزير مع عدم الممانعة للموظفين المتقدمين على قناة النفقة الخاصة الذين تقل معدلاتهم عن 65 حسب الضوابط
- خلاصة خدمة ( للموظفين فقط ) او اي اثبات رسمي لتاريخ المباشرة بالوظيفة ( بعد اخر شهادة )
- اثبات الحصول على اللقب العلمي للمتقدمين لدراسة الدكتوراه ( منتسبي وزارة التعليم العالي و وزارة التربية ) و المشمولين بقانون الخدمة الجامعية .
- بالنسبة لمنتسبي الجامعات تكون عدم الممانعة بتوقيع رئيس الجامعة حصراًً
- الاستمارات نماذج ( 500 بيانات الطالب المتقدم ، 501 صحيفة الاعمال ، 504 التعهد الخطي ) بامكان المتقدم تحميلها من موقع التقديم ( لجميع المتقدمين )
- الاستمارة نموذج 502 للمشمولين بقانون مؤسسة الشهداء ( ذوي الشهداء قبل 2003 ، ذوي شهداء الحشد الشعبي ) مصدقة من مؤسسة الشهداء
- الاستمارة نموذج 700 للمشمولين بقانون تعويض المتضررين من جراء العمليات الارهابية والاخطاء العسكرية / ذوي ضحايا الارهاب مصدقة من مؤسسة الشهداء .
- الاستمارة نموذج 503 للمشولين بقانون مؤسسة السجناء السياسين مصدقة من مؤسسة السجناء
- الاستمارة نموذج 600 للمشمولين بقانون ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة مصدقة من الجهات المعنية .
- كتاب من اللجنة الاولمبية يؤيد شمول المتقدم ( للرياضين الابطال الدوليين المتقدمين لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ) مع تحديد نوع الوسام
- بالنسبة للمتقدمين لكلية العلوم الاسلامية او الاقسام المناظرة لهم في بقية الكليات بالاضافة الى المتطلبات المذكورة اعلاه فيجب عليهم ان يجلبوا :
1 - توصيتين من أساتذة معروفين مشهود لهم بالكفاءة العلمية والاعتدال من حاملي لقب علمي ( استاذ ، استاذ مساعد )
2- المتقدمين للدكتوراه ان يقدموا بحثين منشورين او مقبولين للنشر غير مستلين للتخصص العام او الدقيق بعد تاريخ الحصول على شهادة الماجستير .
- فيما يخص اجراءات ( التصاريح الامنية والمساءلة والعدالة ) واوقات واماكن الامتحان التنافسي الالكتروني او الورقي فعلى المتقدم ان يبقى متواصلاًً مع الكلية لغرض معرفة الاجراءات وكيفية اتمامها .
تعليمات مهمة للتقديم الالكتروني والتدقيق
- يجب على المتقدم قراءة ضوابط التقديم والقبول قبل المباشرة بالتقديم الالكتروني وكما وضحنا اعلاه بان كافة الضوابط و التعليمات والاستمارات والمستمسكات المطلوبة مثبة على موقع التقديم الالكتروني (adm.rdd.edu.iq)
-يجب على كل متقدم ان يكون لديه بريد الكتروني ( مفعل ) لاستخدامه في التقديم وعلى المتقدم ان يفتح بريده الالكتروني للتاكد منه قبل استخدامه في موقع التقديم لضمان استلامه لرسالة تفعيل التسجيل الخاصة بالتقديم ( مهم جدا جدا لانه لايمكن اتمام التسجيل بدون استلام رسالة التفعيل على البريد الالكتروني )
- عند التقديم الالكتروني ستصل رسالة التفعيل الى البريد الالكتروني تتضمن رسالة التفعيل كلمة المرور الخاصة بكل متقدم لاتمام التسجيل وعليه يجب الاحتفاظ بهذه الرسالة و الحفاظ على سرية هذه المعلومات .
- على المتقدم ان يكون له رقم هاتف خاص به يستخدمه بالتقديم والتواصل مع الجامعة ( يعتبر هذا الرقم هو المصدر الوحيد للتواصل بين الجامعة والمتقدم ) .
- يحتاج المتقدم صورة شخصية يرفعها اثناء التقديم الالكتروني .
- لا يمكن اتمام استمارة التقديم الالكتروني دون توفر المستمسكات المطلوبة المذكورة اعلاه
- عند اكمال المتقدم تقديمه الالكتروني يطبع استمارة التقديم الالكتروني ( نسخة ملونة )
- عدم فتح الاستمارة الالكترونية نهائياًً بعد طباعتها لان ذلك سيؤدي الى حذف بياناته من موقع التقديم وبذلك تعتبر استمارته ملغية .
- بعد اكمال الاستمارة الالكترونية وطباعتها يجب على المتقدم ان يقوم بعمل ملف الكتروني بصيغة (PDF) يتضمن الاستمارة الالكترونية والمستمسكات المطلوبة منه (المذكورة اعلاه ) ويرسلها الى البريد الالكتروني ( المثبت بالجدول ادناه ) و الخاص بالكلية المتقدم عليها من خلال بريده الالكتروني ويستلم رسالة من الكلية تؤيد استلام ملفته .
- يكون موضوع الرسالة اسم المتقدم الثلاثي و الشهادة والقسم المتقدم له
- بامكان المتقدم التواصل مع الكلية من خلال رقم هاتفه وعلى الارقام المثبتة بالجدول رقم 1 ادناه وباوقات الدوام الرسمي فقط .
- تقوم الكلية بتدقيق ملفة المتقدم والتأكد من مطابقة بياناته في الاستمارة الالكترونية مع مستمسكاته ( الملف الالكتروني )
- يبلغ المتقدم في حالة وجود خطأ او اي مشكلة في استمارته الالكترونية او نقص في مستمسكاته لغرض تعديل الاستمارة او اتمام الملفة ويكون ذلك من خلال البريد الالكتروني ويمكن ايضا تبليغه من خلال رقم الهاتف .
- يُبلغ المتقدم بصحة استمارته الالكترونية ومعلوماته وتُرسل له الاستمارة الالكترونية النهائية المدققة والتي تضمن له حق الدخول الى الامتحان التنافسي
- في حالة وجود صعوبة بالاجراءات اعلاه بامكان المتقدم مراجعة الكلية لتسليم ملفتة المتضمنة استمارته الالكترونية ومستمسكاته ( على ان يلتزم بالاجراءات الوقائية ضد فايروس كورونا بارتداء الكمامة والكفوف ) وبخلاف ذلك لا يحق له الدخول الى الجامعة او الكلية .
- في حالة وجود اي مشكلة او خلل بالتقديم الالكتروني او لتوضيح اي فقرة من فقرات التقديم والقبول بامكان الطالب التواصل و الاستفسار من خلال الاتصال او مراسلة اعضاء المركز الارشادي الالكتروني من خلال ارقام الهواتف المبينة في الجدول رقم 2 ادناه واثناء الدوام الرسمي فقط .
جدول رقم 1 يتضمن معلومات الكليات لغرض التواصل معهم
الكلية |
البريد الالكتروني |
رقم هاتف المعاون العلمي |
رقم هاتف مسؤول الدراسات العليا |
الطب |
med.grad@uoanbar.edu.iq |
د.نور 07810835218 |
د.عمر 07817477871 |
الهندسة |
eng.gradstud@uoanbar.edu.iq |
د. محمد 07831054434 |
د.جليل 07813246520 |
الحاسبات |
csit.grad@uoanbar.edu.iq |
د. احمد 07724169253 |
د.خالد 07811061019 |
العلوم |
science.grad@uoanbar.edu.iq |
د.حميد 07902219727 |
أ . ليث 07810963408 |
الزراعة |
agri.grad@uoanbar.edu.iq |
د.محمد 07906770994 |
د.سلوان 07807824433 |
التربية الصرفة |
eduscien.grad@uoanbar.edu.iq |
د.حارث 07814459197 |
ا.منتصر 07906960443 |
التربية الرياضية |
sport.grad@uoanbar.edu.iq |
د. لبيب 07810282620 |
د.مروان 07802348568 |
الادارة والاقتصاد |
admeco.grad@uoanbar.edu.iq |
د. ممدوح 07728553931 |
د.عمر 07811441013 |
التربية للبنات |
edugir.grad@uoanbar.edu.iq |
د.فراس 07830845373 |
م . م. شيماء 07506243490 |
التربية الانسانية |
eduhuman.grad@uoanbar.edu.iq |
د.ياسر 07809392927 |
د.فراس 07812648738 |
الاداب |
art.grad@uoanbar.edu.iq |
د.علي 07808437052 |
د.حارث 07805180804 |
العلوم الاسلامية |
islamicsc.grad@uoanbar.edu.iq |
د.اثير 07803575075 |
أ.سمير 07829004700 |
القانون والعلوم السياسية |
lawpolitics.grad@uoanbar.edu.iq |
د.سعد 07902212499 |
أ.عبداللطيف 07808827186 |
جدول رقم 2 يتضمن ارقام هواتف المركز الارشادي الالكتروني في رئاسة الجامعة
الاسم |
جهة الانتساب |
رقم الهاتف |
د.محمد قيس عبد |
رئاسة الجامعة / قسم شؤون الدراسات العليا |
07905605639 |
السيد محمد عبدالرزاق رجب |
07902749594 |
|
السيد لؤي فاضل خلف |
07831468654 |
|
السيد معن عبداللطيف خلف |
07808685246 |