جامعة الانبار – قسم شؤون الدراسات العليا – شعبة القبول والتسجيل
التقديم للدراسات العليا في جامعة الانبار للعام الدراسي 2024/2025
يعلن قسم شؤون الدراسات العليا في رئاسة جامعة الانبار عن بدء التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2024/2025 ومن خلال موقع التقديم الالكتروني الخاص بجامعة الانبار :
https://uoa-post.com
يبدأ التقديم اعتبارا من يوم الخميس الموافق 2/5/2024 و ينتهي يوم الاحد الموافق 2/6/2024 بحسب الضوابط والتعليمات والمواعيد المعلن عنها والمثبتة في الجدول ادناه (ص3)
على جميع الراغبين بالتقديم تحميل الضوابط وقراءة كافة التعليمات وتحميل الاستمارات المطلوبة الخاصة بالتقديم والموجودة ايضا على موقع التقديم.
المستمسكات المطلوبة من جميع المتقدمين(ملفة التقديم الورقية ) :
1- الاستمارة الالكترونية الخاصة بالتقديم (ملونة)
2- صور شخصية ملونة عدد /2
3- وثيقة او تأييد تخرج لأغراض التقديم للدراسات العليا ( للمتقدمين لدراسة الماجستير والدبلوم العالي ) معنونة الى الكلية التي يرغب بالتقديم اليها مثبت فيها معدل التخرج للمتقدم ( رقماً وكتابة ) وتخصصه ومعدل الطالب الخريج الاول على دفعته ( للدورين الاول والثاني ) وللدراستين ( الصباحية والمسائية ) والتسلسل وفي حالة عدم وجود دراسة مسائية يتم تثبيت ذلك في الوثيقة او التاييد ، ( تعتمد الوثائق الصادرة في سنة 2022 2023 و 2024 شرط ان تتضمن المعلومات المطلوبة المذكورة انفاًً )
4- وثيقة او تأييد ( مع الامر الجامعي بمنح الشهادة ) ( للمتقدمين لدراسة الدكتوراه ) مثبت فيها معدل المتقدم وتخصصه بالاضافة الى وثيقة او تاييد بشهادة البكالوريوس
5- بالنسبة للمتقدمين الحاصلين على شهادتهم من خارج العراق فعليهم جلب شهادة المعادلة الصادرة من دائرة البعثات والامر الوزراي باحتساب المعدل
6- البطاقة الوطنية الموحدة للمتقدم وللوالدين ايضا و بطاقة السكن او تأييد السكن
7- شهادة كفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية واللغة العربية.
8- شهادة اجتياز امتحان الايلتس (بدرجة 4) للمشمولين وحسب التعليمات الخاصة بهذا الشأن.
9- شهادة اجتياز الامتحان الوطني الموحد للغة الانكليزية وحسب التعليمات الخاصة بهذا الشأن.
10- عدم ممانعة ( للموظفين او المكلفين فقط من ضمنهم الموظفين على ملاك الجامعات /الكليات الاهلية )وفقا لتعليمات الاجازات الدراسية رقم 165 لسنة 2011 على ان تحتوي على الصيغة الاتية (عدم ممانعة الدائرة للموظف من التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2023/2024 ) او الدراسة اثناء التوظيف والتكليف وتكون بصيغة (عدم ممانعة من الدراسة اثناء مدة التوظيف او التكليف على قناة النفقة الخاصة وفق قانون 20 لسنة 2020 ) وتكون ممنوحة لهم من الجهات المخولة بمنحها كلا حسب جهة انتسابه.
11- كتاب الاستثناء من الوزير مع عدم الممانعة للموظفين المتقدمين على قناة النفقة الخاصة الذين تقل معدلاتهم عن 65 حسب الضوابط (المتقدمين للدبلوم العالي والماجستير)
12- خلاصة خدمة ( للموظفين فقط ) او اي اثبات رسمي لتاريخ المباشرة بالوظيفة ( بعد اخر شهادة )
13- اثبات الحصول على اللقب العلمي للمتقدمين لدراسة الدكتوراه ( منتسبي وزارة التعليم العالي و وزارة التربية ) المشمولين بقانون الخدمة الجامعية .
14- بالنسبة لمنتسبي الجامعات تكون عدم الممانعة بتوقيع رئيس الجامعة حصراًً
15- بالنسبة للموظفين يجب مراعاة التخصص المذكور في كتاب عدم الممانعة مع التخصصات الموجودة فعليا في الكلية وتتحمل الكلية مسؤولية خلاف ذلك.
16- ملء تعهد من قبل المتقدمين على قناة النفقة الخاصة بدفع الاجور المترتبة بذمتهم عن الدراسة عند القبول وبخلافه يتحملون المسؤولية في عدم اكمال اجراءات براءة الذمة واصدار الامر الجامعي بمنح الشهادة الا بعد دفع المستحقات المالية المترتبة عن دراستهم على نفقتهم الخاصة.
17- الاستمارات نماذج ( 500 بيانات الطالب المتقدم ، 501 صحيفة الاعمال ، 504 التعهد الخطي ، 506 استمارة المقابلة و بإمكان المتقدم تحميلها من موقع التقديم ( لجميع المتقدمين ) ولا يجوز الشطب والحك والتحبير باللون الابيض.
18- الاستمارة نموذج 502 أ و 502ب للمشمولين بقانون مؤسسة الشهداء ( ذوي الشهداء قبل 2003 ، ذوي شهداء الحشد الشعبي ) مصدقة من مؤسسة الشهداء
19- الاستمارة نموذج 700 للمشمولين بقانون تعويض المتضررين من جراء العمليات الارهابية والاخطاء العسكرية / ذوي ضحايا الارهاب مصدقة من مؤسسة الشهداء .
20- الاستمارة نموذج 503 للمشولين بقانون مؤسسة السجناء السياسيين مصدقة من مؤسسة السجناء
21- الاستمارة نموذج 600 للمشمولين بقانون ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة مصدقة من الجهات المعنية
22- كتاب عدم تعارض بالنسبة للمتقدمين من المتعاقدين وفق احكام قرار مجلس الوزراء المرقم 315 لسنة 2019.
22- فيما يخص اجراءات ( التصاريح الامنية والتعهدات القانونية ) فتكون للمقبولين فقط من تاريخ 1/8/2024 لغاية 1/9/2024 وسيعلن جدول خاص بمواعيد المراجعة لاحقا.
23- فيما يخص الامتحان التنافسي سيكون الكترونيا في مختبرات الكليات المعنية وسيتم نشر اسماء المشمولين بالامتحان التنافسي واماكن الامتحان بعد انتهاء فترة التقديم الالكتروني والتدقيق.
جدول توقيتات التقديم والامتحان التنافسي والقبول للعام الدراسي 2024/2025
الموضوع |
اليوم |
التاريخ |
الملاحظات |
بدء التقديم الالكتروني للدراسات العليا من خلال الموقع الالكتروني لنظام التقديم الخاص بجامعة الانبار https://uoa-post.com/ |
الخميس |
2/5/2024 |
على المتقدمين مراجعة الكلية المتقدم اليها وتسليم ملفة التقديم (نسخة واحدة) اثناء فترة التقديم الالكتروني لتدقيقها من قبل الكلية واستلام الاستمارة الالكترونية المدققة |
انتهاء التقديم الالكتروني |
الاحد |
2/6/2024 |
|
بدء التدقيق الالكتروني لملفات المتقدمين |
الخميس |
2/5/2024 |
|
انتهاء التدقيق الالكتروني وتصويب البيانات |
الاربعاء |
12/6/2024 |
اعلان أسماء المتقدميٌن الذٌين دُققت |
الامتحان التنافسي لجميع التخصصات |
الاحد |
23/6/2024 |
الساعة التاسعة صباحا ولمدة ثلاث ساعات |
مقابلة المتقدمين المرشحين للقبول ممن ادوا الامتحان التنافسي وفقا لاستمارة المقابلة نموذج 506 |
الاحد |
23/6/2024 |
الاعلان عن موعد المقابلة ومكان اجراءها على موقع الكلية |
الثلاثاء |
25/6/2024 |
||
اعلان نتائج الامتحان التنافسي |
الاربعاء |
26/6/2024 |
على موقع الكلية والجامعة |
الخميس |
27/6/2024 |
||
اعلان القبول الاولي |
الاثنين |
1/7/2024 |
على موقع الكلية والجامعة |
بدء الاعتراضات على نتائج القبول |
الثلاثاء |
2/7/2024 |
|
انتهاء الاعتراضات على نتائج القبول |
الخميس |
4/7/2024 |
|
اعلان نتائج الاعتراضات |
الخميس |
11/7/2024 |
اعلان نتائج الاعتراضات على موقع الكلية المعنية بالدراسة |
اعلان القبول النهائي |
الاحد |
14/7/2024 |
على الموقع الرسمي للكلية والجامعة |
اصدار الاوامر الجامعية للمقبولين |
الخميس |
1/8/2024 |
بعد مصادقة مجلس الجامعة |
جلب الاجازات الدراسية للموظفين المقبولين |
لمدة 90 يوما اعتبارا من تاريخ 1/8/2024 |
||
اكمال اجراءات التصاريح الامنية والتعهدات القانونية للمقبولين فقط |
اعتبارا من تاريخ 1/8/2024 لغاية 1/9/2024 |
||
المباشرة بالدراسة للعام الدراسي 2024/2025 |
الاحد |
1/9/2024 |
التسجيل بالقسم العلمي المعني بالدراسة |